منح دراسية

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

دراسة الهندسة في بريطانيا

الهندسة هو الانضباط في العلم وهو تخصص يهتم بدراسة وتصميم وتطوير الآلات والهياكل. ويؤثر مباشرة على حياتنا اليومية بشكل ملحوظ. المباني والمركبات والطرق والطائرات وأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا، بشكل عام، كلها منتجات الهندسة. المهندسين هم المسؤولون عن التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات، والنقل، والمعدات الطبية، وحتى الأجهزة الكهربائية المنزلية الضرورية مثل الثلاجة. الدقة والسلامة هي الصفات الأهم لدى كل مهندس

لماذا دراسة الهندسة في بريطانيا؟

مهنة في مجال الهندسة هي مهنة مجزية، فأرباب العمل في جميع أنحاء العالم يبحثون عن المهندسين المدربين تدريبا جيدا. يمكنك دراسة الهندسة في المملكة المتحدة لأن هناك جامعات تقدم مختلف التخصصات الهندسية. جامعة كامبريدج، جامعة ساوثهامبتون، جامعة إمبريال كوليج لندن من بين هذه الجامعات الكبرى. ومن الجدير بالذكر أن الهندسة هي واسعة جدا. فهناك عدة فروع موجودة بما في ذلك الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، وهندسة الميكاترونكس، وهندسة الحاسوب والهندسة الميكانيكية. وهناك تخصصات حديثة مثل هندسة الإتصالات السلكية واللاسلكية ويرجع ذلك إلى ىسرعة تطورالعالم التكنولوجي. إعتمادا على اهتمامك في الهندسة، فإنه سيكون لديك مجموعة واسعة من الفروع الهندسية للإختيار من بينها. كل من هذه الفروع تنقسم الى مزيد من التخصصات المتميزة. ومع ذلك، تترابط جميع الفروع في إستخدام الرياضيات في حل مشاكل الحياة الحقيقية.

إقرأ أيضا:خطوات البحث العلمي الصحيح وكتابته والتي تجعلك رقم 1

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

ماهى شروط دراسة الهندسة في بريطانيا؟

لكي يتم قبولك في الجامعات لدراسة أيا من تخصصات الهندسة، لا بد من إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية. فالدرجة المطلوبة هي 7 في إختبار اللغة الإنجليزية أيلتس(IELTS) بالنسبة لمعظم الطلاب الدوليين. كما أشير في وقت سابق، الرياضيات مع الفيزياء هي أهم الموضوعات في مختلف التخصصات الهندسية. ومن ثم فالحصول على درجات عالية في هذه التخصصات هو شيئ إلزامي . الكيمياء والجغرافيا مهمة في بعض الفروع أيضا.
العقل الإبداعي أمر ضروري لجميع الطلاب الذين يدرسون الهندسة في المملكة المتحدة. بطبيعة الحال قد تكون المناهج الدراسية صارمة بعض الشيئ فيجب على الطلاب القيام بالكثير من المشاريع وتنفيذها. تماما كالعديد من الدورات الأخرى الحديثة ومهارات البرمجة هي ميزة إضافية للمهندس. فهندسة الكمبيوتر، على سبيل المثال، تحتوي على الكثير من البرمجة.

في بريطانيا، يوجد نوعان من التخصصات الهندسية المقدمة. درجة البكالوريوس (بكالوريوس هندسي) ودرجة الماجستير. البكالوريوس الهندسي يستغرق ثلاث سنوات، وعند الانتهاء، يكون الشخص مؤهلا ليصبح مهندس إنكوربوريتد. أما درجة الماجستير، تستغرق من 4 إلى 5 سنوات. يمكن لأي شخص لديه مؤهلات الماجستير أن يصبح مهندس معتمد. ذوي مؤهلات البكالوريوس يمكن أيضا إعتبارهم مهندسين معتمدين بعد سنة إضافية من الدراسة. تبحث الشركات عن الخريجين من الدرجة الأولى لشغر المناصب الوظيفية المعلن عنها. الحصول على شهادة الهندسة من المملكة المتحدة تجعلك أحد أبرز المرشحين للوظائف الهندسية.

إقرأ أيضا:منحة جامعة سيدني للقانون في استراليا 2021

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

ماهى تكاليف دراسة الهندسة في بريطانيا؟

الرسوم الدراسية للطلاب فى المملكة المتحدة و الإتحاد الأوروبي تبلغ 10،000 £ في السنة في حين يدفع الطلاب الدوليين حوالي 20،000 £ للدورات الهندسية. في كامبريدج، على سبيل المثال، الرسوم الدراسية لدورات الهندسة هي 24,069 £ سنويا. و تكاليف المعيشة تبلغ حوالي 12،000 £ سنويا في . هناك العديد من المنح الدراسية لكل من الطلاب المحليين والدوليين.

ماهى مدة دراسة الهندسة في بريطانيا؟

تتراوح مدة دراسة الهندسة فى بريطانيا 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

ماهى أفضل جامعات بريطانيا فى الهندسة؟

1- University of Dundee

2- University of Central Lancashire

3- University of Bedfordshire

4- Bournemouth University

5- University of Brighto

تكاليف الدراسة في بريطانيا بالدولار

تكاليف الدراسة في بريطانيا أو في أي دولة أخرى ليست ثابتة على الإطلاق حيث أنها تتغير من جامعة لأخر ومن تخصص لأخر، ولكن لو تحدثنا بشكل عام تتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية من 20 إلى 41 ألف جنية استرليني، وبالنسبة لتكاليف المعيشة فهي تتراوح من 8 إلى 19 ألف جنية استرليني، وإليكم في الآتي تكاليف تقريبية للدراسة في عدد من الجامعات:

إقرأ أيضا:منح دراسية في السعودية اعلنت عنها جامعة فهد ضمن منح الجامعات السعودية ممولة بالكامل
التخصص أو الجامعة التكاليف الدراسية
مرحلة البكالوريوس 25 ألف دولار تقريباً
الدراسة في جامعة أكسفورد أو مانشستر 29 إلى 40 ألف دولار
المواد العلمية خاصة الطب من 40 إلى 50 ألف دولار
كلية الاقتصاد بلندن 24 ألف دولار

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تكاليف الدراسة في بريطانيا وتجعلها غير ثابتة بل متغيرة، وإليكم أهم هذه العوامل:

دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

تكاليف تأشيرة السفر الى بريطانيا

تكاليف التأشيرة تختلف حسب بلد ومسقط الطالب، فعلى سبيل المثال طلاب سويسرا ودول الاتحاد الأوربي لا يطلب منهم تأشيرة، وتكلفة التأشيرة بالدولار الأمريكي تتكلف حوالي 400 دولار أمريكي، ومن المهم أن يحصل الطالب على التأشيرة قبل ثلاث أشهر من موعد السفر، وبالنسبة لأهم شروط الحصول على تأشيرة الدراسة في بريطانيا فهي كالآتي:

  • يجب في البداية أن يتم قبول الطالب في الجامعة.
  • من أجل عمل الفيزا لابد من توافر عدد من الأوراق التي تثبت الشخصية ومن ضمن هذه الأوراق رسالة الجامعة التي تحمل فيها قبول الطالب بالإضافة إلى شهادة تثبت إتقان اللغة الإنجليزية.
  • بيان للحساب الشخصي في أحد البنوك من أجل إثبات قدرتك على تحمل تكاليف الدراسة في بريطانيا.
  • لابد من توافر شهادة صحية ويتم إجراء مسح إلكتروني، وصور من كل المؤهلات الأكاديمية التي حصلت عليها.
  • في حالة استمرار الدراسة لمدة عام يطلب فيزا من نوع TIEr 4.
  • تكلفة الفيزا قصيرة المدى حوالي 110 دولار.
  • الجامعة التي سيتم الدراسة بها

لكل جامعة نظام دراسي خاص بها كما يوجد لكل جامعة رسوم خاصة بها وتختلف التكلفة على حسب دولة المنشأ، ومن الجدير بالذكر أن تخصص الطب هو من أعلى التخصصات من ناحية التكاليف الدراسية لذلك يسعى الطلاب الدوليين على الحصول على منح دراسية للتخفيف من أعباء الرسوم قليلاً.

  1. جامعة كامبردج
  2. جامعة لينكولن
  3. جامعة كيلي
  4. الجامعة الملكية بلندن
  5. جامعة أكسفورد
دراسة الهندسة في بريطانيا و كل ما يخصها 2021

التقديم من هنا

منح اخري

منح دراسية نيوزيلندا ممولة بالكامل من الحكومة النيوزلندا لعام 2021 \ 2022

منحة iti المقدمة من وزارة الاتصالات لعام 2021

منحة وزارة الاتصالات لعام 2021 و كل المنح الملحقة بالوزارة

 

السابق
افضل منح دراسة الطب في بريطانيا 2021
التالي
منح دراسة الطب في كندا وشروط القبول في افضل الجامعات 2021

اترك تعليقاً