منح دراسية

رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

الـخـيارات الـمهنية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية

ى عالمنا اليوم أصبحت المهارات اللغوية هى أحدى أكثر المهارات المطلوبة فى سوق العمل، فى ظل العولمة، التجارة العابرة للحدود، والأعمال التجارية والسياسية. فالعالم أصبح أكثر إنفتاحاً وتقلصت أو تكاد تكون تلاشت الحدود الوطنية. العالم أصبح قرية صغيرة، وخريجين اللغات أصبحوا ذوى أهمية متزايدة. فى هذة المقالة نحاول أن نستعرض بعض المعلومات عن دورات دراسة اللغات، والمستقبل الوظيفى لخريجيين دراسات اللغات.

خيارات الدراسة

الحصول على مؤهل دراسى فى أحدى اللغات يمنح مستقبل وظيفى جيد للطالب فضلاً عن أن دراسة اللغات دراسة ممتعة، ومن الأفضل بصفة عامة أن يدرس الأنسان اللغة مع أحد المجالات الدراسية الأخرى مثل الأعمال التجارية أو السياسة حيث يضيف المجال الدراسى المحدد كثير من المصداقية والمهنية إلى اللغة التى تتحدثها، وهناك مجموعة واسعة من دورات دراسة شهادات الدبلوم فى اللغات فى كلية كوين مارى بجامعة لندن على سبيل المثال.

أكثر اللغات المطلوبة اليوم هم اللغات الإنجليزية، والصينية (الماندرينية) والفرنسية والأسبانبة. يمكنك الإستفادة من دورات اللغة أكثر إذا كنت تدرس مثلاً اللغة الفرنسية فى فرنسا، أو اللغة الألمانية فى ألمانيا، حيث تقوم بالدراسة مع الممارسة العملية فى نفس الوقت.

إقرأ أيضا:دورة الاسعافات الاولية معتمدة مجانية من منصة ادراك 2021

أبرز الجامعات التى تقدم دورات فى دراسة اللغات الأجنبية هم جامعات برمنجهام فى المملكة المتحدة، جامعة ملبورن فى أستراليا، كلية كوين مارى فى جامعة لندن، وغيرهم الكثير.

رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

الـخيارات الوظيفية

المهارات اللغوية مطلوبة بشدة فى عالم الأعمال التجارية، وفى الوظائف الدبلوماسية والعمل السياسى، كما أنها مطلوبة أيضاً فى العديد من المؤسسات التجارية الدولية التى تعمل فى أكثر من دولة حيث تحتاج تلك المؤسسات إلى أفراد متحدثين بأكثر من لغة من أجل التواصل عملياً. من هنا تكتسب دراسة اللغات أهميتها خاصة عند دراسة اللغات فى أحد الجامعات فى الخارج.

المتحدثين بأكثر من لغة واحدة بكفاءة يمكنهم العمل كمترجمين، محررين أو صحفيين، كُتّاب ومؤلفين، وأيضاً مسئولين علاقات عامة.

لدراسة في الخارج:عند الوصول

ها قد وصلت أخيرا إلى مكان دراستك …. ماذا بعد ذلك؟ سواء كنت تواجه مشكلة في الاستقرار هناك، أو تشعر بالحنين إلى الوطن أو بحاجة إلى مساعدة لبناء صداقات جديدة، لن نترك وحدك. دعونا نتأكد من أنك ستستفيد الاستفادة القصوى من حياتك الجديدة في الخارج …
هل تذكرت كل ما تحتاجه قبل أن تغادر؟ هل أنت متأكد تماما؟ دعونا نتأكد من أنك لم تنس شيئا ضروريا قبل أن تركب على متن الطائرة لمستقبلك في الخارج ….

رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

 

 

معلومات السكن

بالطبع أنت لن تكـون متواجداً فى الفصـل الدراسي فقط طوال فتــرة دراستك بالخارج… ستكون فى حاجة للراحة والترفيـه وقضاء وقت طيب فى محل اقامتك أيضـاً! البحث عن مكان مناسب للإقامة في الخارج ربما يبدو مرهقـاً قليلاً… لذلك، خــذ بعض المعلومات والإرشـادات والمقالات التى ستعينـك على اختيــارات الإقامة في الخارج

معلومات تأشيرة السفر

عدم وجود وثائق الهجرة الصحيحة قد تخلق الكثير من المتاعب، وفي أسوأ الحالات، قد تؤدي إلى إزالتك من وجهتك الدراسة قبل إكمال دراستك. عملية الحصول على التأشيرة قد لا يكون الجزء الأكثر إثارة عند إعداداك للدراسة في الخارج، ولكن لا يزال أمر ضروري للغاية! دعنا نبسط الأمور حتى يكون كل شيء لديك متكامل .
لن يكون لديك القـدرة على الدراسـة في الخارج إذا لم تكن تمتلك الموارد الماليـة المطلوبة. لحسن الحظ, هناك العديد من الخيـارات التى تسـاعد الطالب لإنجـاز احلامهم الدراسيـة. اقـرأ الارشـادات والمقالات بالأسفل ، واحتفـظ بكل النصـائح والارشـادات – الكبيــرة والصغيـرة – لمساعدتك فى تحقيق حلمـك

التقدم الى الجامعات

هل أنت جـاهز لبدء التقـديم؟ لست متأكداً بعــد؟ عندما تتقـدم للدراسة في الخارج, سيكون هناك الكثيـر من العوامل التى يجب أن تضعها فى اعتبارك, تشمـل نظام التعليم فى الدولة, وثقافة البـلاد… اللذان سيكونان بلا شك مختلفـان عما تعوّدت عليه فى بلادك… ولهذا السبب انت اختـرت الدراسة بالخارج, على أي حال! دعنـا نرشـدك كيف تتــم الاشياء والأمور في بريطانيا, وما الذي يجب عليك ان تتوقعه .. وبالتالي ستكون استمــارة التقديم الخاصة بك لديهـا فرص أكبــر للقبــول!
رابطة المنحة المجانية للـمتحدثين باللغـات الأجـنبية و الخيارات المهنية

معلومات عن البرامج الدراسية

مازلت لم تقــرر المجـال الذي تريد أن تدرسـه بعـد؟ هــذه مشكلة شائعة. إرشـاداتنا بالأسفـل ستضئ لك الطـريق، وتسلط الضـوء على كل المقــررات والمجالات الدراسية التى يمكنك أن تدرسها بإلخارج. تعـرّف أكثـر على هذه المقــررات، واستمـع إلى آراء الاساتذة والخبـراء والمدرّسيـن. وحدد أفضـل المجالات وأكثـر اثارة لإهتمـامك الدراسي

دليل الوجهات الدراسية

لا يوجـد دولة شبيهة تماماً بدولة أخرى. الأمور تختلف بشكـل كبيــر من منطقة إلى منطقة, ومن إقليم إلى إقليم, سواءاً فى السلوكيات والطبائع والجغرافيا وعادات الناس وثقافة المجتمع. اكتشـف بالتفصيـل كل هذه الأمور التى ستجدهـا فى المكـان الذي ستقيم فيه أثناء دراستك فى الخارج, بما فيها – طبعـاً – شئون الترفيه والاستمتـاع بقضاء وقت طيب..
السابق
منح لدراسة اللغة الانجليزية بالمملكة المتحدة 2021
التالي
منح الدراسات العليا في اللغة و معاصرتها 2021

اترك تعليقاً