منح دراسية

منح دراسة الطب في المانيا 2021

منح دراسة الطب في المانيا 2021

لماذا المانيا 

تعد ألمانيا واحدة من أرخص وجهات الدراسة في أوروبا حيث تتمتع البلاد بسمعتها الدولية الجيدة.

فهي موطن لكثير من الجامعات المرموقة المصنفة ضمن أحدث تصنيفات جامعة QS العالمية كما تقدم ألمانيا عددا متزايدا من البرامج التي تدرس اللغة الإنجليزية لا سيما في مستوى الدراسات العليا.

هناك أنواع مختلفة من المنح الدراسية لدراسة الطب ولكن معظمها يهدف إلى تقديم المساعدة المالية للطلاب لمتابعة حياتهم المهنية الطبية في ألمانيا. ربما تكون المنحة الطبية واحدة من أكبر المنح الدراسية المتاحة في ألمانيا اليوم. كان مفهوم المنح الدراسية لدراسة الطب في ألمانيا موجودًا منذ عقود ، وقد بدأته الحكومة في عام 1990. كان مخصصًا في المقام الأول لطلاب الطب الذين كانوا من خلفية محرومة. اليوم ، تم توسيع المفهوم نفسه ليشمل الطلاب من جميع الخلفيات بما في ذلك الطلاب من الخلفيات الحضرية.

الذي يميز دراسة الطب في ألمانيا عن غيرها ؟

1– كليات الطب رفيعة المستوى : 

تتميز الكليات الطبية بتاريخها الأكاديمي الطويل والغني، فضلا عن الالتزام الجاد بتطوير الجودة في التدريس والبحث، وهذا ما جعل كليات الطب في ألمانيا تصنف من بين الأفضل في العالم.

2- مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية :

تقدم كليات الطب في ألمانيا مجموعة واسعة من الدرجات الطبية لتمكين طلابها الحاليين والمحتملين من العثور على برنامج دراسي مناسب لهم.

3- المرافق الحديثة :

إن الممارسة تعتبر جزء مهم من تدريس الطب، لذلك تحرص كليات الطب الألمانية على تأمين مختبرات حديثة مجهزة بأحدث التفاصيل اللازمة.

وهذا ما سيساعد الطلاب على اكتساب مجموعة واسعة من المهارات القابلة للتطبيق من خلال جلسات التدريب في مثل هذه المرافق الحديثة.

4- تشكل مجتمع من الطلاب الدوليين :

بصرف النظر عن الخبرة الأكاديمية الفريدة، تعد الدراسة في الخارج فرصة مثالية للتواصل مع مواطنين مختلفين. وتعد ألمانيا موطنا لأكثر من 350.000 طالب أجنبي.

5- الآفاق المستقبلية :

تعد كليات الطب الألمانية من بين أفضل الكليات عالميا وهذا ما سيمنحك فرصة تنافسية عند حصولك على شهادة طبية في ألمانيا ويزيد من فرصك المستقبلية وقبولك بها.

و ايضا هناك منح منحة جامعة فاروس 2020 -2021 لطلاب الثانوية العامة

جامعه فاروس بالاسكندريه تقدم الكثير والكثير من المنح للطلبه العرب والمصريين بوجه خاص وتساعدهم للدراسه في بعض كلياتها المختلفه مثل كليه الطب والهندسه ومجموعه من المنح الاخرى لمعرفة اكثر عن المنحة من هنا

مراحل دراسة الطب في ألمانيا :

تقدر عدد سنوات دراسة الطب في ألمانيا ب 6 سنوات دراسية و تتمثل بعدة مراحل لكل منها اختبار ودرجات، وفي النهاية ستحصل على التقييم التراكمي لفترة دراستك في الجامعة.

المرحلة الأولى : مرحلة ما قبل السريرية (المعروفة أيضا باسم Vorklink) وتتمثل بالعامين الأول والثاني حيث ستدرس فيهما بعض المواد الأساسية مثل الكيمياء الحيوية وعلم التشريح وعلم الوظائف والأعضاء.

وبعدها سيتم تقييمك أكاديميا من خلال اختبارين، أحدهما شفهيا، والآخر كتابيا.

المرحلة الثانية : مرحلة العلوم السريرية وتتكون هذه المرحلة من ثلاث سنوات متتالية، حيث ستقوم فيهم بالتدريب العملي بجانب الدراسة النظرية، وفي نهايتهم ستقوم بإجراء إختبار تقييم وعادة ما يكون كتابيا.

المرحلة الثالثة : السنة السريرية النهائية تعد آخر سنوات دراسة الطب، وهي السنة السادسة حيث سيتم تقييمك من خلال اختبارات شفهية وعملية، لمعرفة مستواك في مجال دراسة الطب و إلى أي مدى قد وصل.

ومن الجدير بالذكر أن مهمتك لن تنتهي هنا فقط، حيث لن تحصل على قرار مزاولة مهنتك كطبيب من ألمانيا إلا بعد ا

تمويل المنح 

  • يعتمد المبلغ المتاح للمنح الدراسية لدراسة الطب في ألمانيا على العديد من العوامل
  • الأول هو الترتيب الأكاديمي للطالب. عادة ، تأتي الدرجات الجيدة مع منافسة محسّنة في الحصول على عروض المنح الدراسية.
  • إذا حصل الطالب على درجات استثنائية واعتبر متقدمًا على الطلاب الآخرين المتقدمين لنفس الدورة التدريبية ، فمن المحتمل أن يتم تقديم شروط أفضل له من غيره.

 

هناك عامل آخر يلعب دورًا حيويًا في منح المنح الدراسية لدراسة الطب في ألمانيا وهو نوع التسهيلات التي توفرها المؤسسات الطبية لطلابها. في معظم الأوقات ، يفضل الطلاب الدوليون الذهاب إلى كليات الطب الأوروبية على كليات الطب الأمريكية. علاوة على ذلك ، أثبتت هذه المؤسسات الدولية قيمتها على مر السنين ، والتي بدورها تنافس كليات الطب الأمريكية. إذا كنت تنتمي إلى بلد أفريقي وتهتم بدراسة الطب ، فيجب عليك التأكد من أن المرافق الطبية التي توفرها المؤسسة تلبي جميع احتياجاتك.

 

هناك نقطة أخرى يتم أخذها في الاعتبار وهي ما إذا كانت كلية الطب التي ترغب في الانضمام إليها تقدم منحًا دراسية أم لا. بعض الجامعات في أوروبا لديها برامج منح دراسية خاصة بها. ومع ذلك ، لا تقدم بعض كليات الطب الأخرى أي مساعدة مالية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في مجال العلوم الطبية. في هذه الحالة ، سيكون من الضروري النظر في المنح الدراسية الوطنية التي تقدمها الحكومة لمتابعة دراستك في ألمانيا.

 

هناك العديد من المنظمات في ألمانيا التي تقدم منحًا دراسية لدراسة الطب. غالبًا ما تحتفظ هذه المؤسسات بمواقع ويب منفصلة حيث يمكن للطلاب المحتملين تصفح واختيار البرامج التي يرغبون في متابعتها. في معظم الأحيان ، تكون المعلومات المقدمة على هذه المواقع دقيقة وشاملة. يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن المؤسسات التي تقدم مثل هذه المنح الدراسية لدراسة الطب معتمدة. أفضل طريقة للتحقق من مصداقية المؤسسات هي الاتصال بالهيئة التنظيمية المسؤولة عن التصديق على هذه المؤسسات. يُنصح بالتحقق مما إذا كانت الجامعة معتمدة من قبل المجلس الطبي الإقليمي أو الوطني.

 

يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على منح دراسية لدراسة الطب في ألمانيا والتي تم تخصيصها خصيصًا لمجالات معينة. على سبيل المثال ، هناك منح دراسية لمن يسعون للحصول على درجة الدكتوراه في علم وظائف الأعضاء والجراحات العصبية الحيوية وعلم الأدوية والتمريض والتخصصات الأخرى. يمكنك تصفح قائمة الجامعات والمؤسسات التي تقدم مثل هذه المنح الدراسية لدراسة الطب الألماني وتقديم طلبك فقط إذا كنت تستوفي معايير الأهلية. سيساعدك هذا في الحصول على أفضل منحة دراسية بأسعار تنافسية للغاية.

 

يجب أن تضع في اعتبارك أن الإنترنت قد سهل على الأشخاص الوصول إلى معلومات حول المنح الدراسية لدراسة الطب في ألمانيا بسهولة. يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لكليات الطب في ألمانيا والتحقق من المعلومات المتعلقة بتوافر المنح الدراسية لدراسة الطب. غالبًا ما تكون هناك ملفات تعريف تفصيلية للطلاب وأنواع الدورات التي يقدمونها وتصنيفاتهم وفقًا للترتيب الأكاديمي والجوائز التي حصلوا عليها ورسوم الدورة وتفاصيل أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تتمكن من العثور على المعلومات التي تحتاجها من موقع الويب ، فيمكنك استخدام عنوان البريد الإلكتروني لجهة الاتصال الموجود على موقع الويب للتواصل مع مسؤول القسم. سيكونون سعداء بمساعدتك في استفساراتك وإرشادك في ملء نموذج الطلب.

من الجاماعت المشهورة المقدمة لمنح دراسة الطب فى المانيا

منح دراسة الطب في المانيا 2021

 منح جامعة هامبورغ :

حيث ان هذه المنح موجهه للدول النامية

الاهلية والمتطلبات :

  1. الجنسية الالمانية ليست شرطا للحصول على المنحة
  2. الطلاب الذين ليسوا مؤهلين لبرنامج قرض الطالب الفيدرالي (BAföG).

الاوراق المطلوبة للتقديم :

  1. السيرة الذاتية.
  2. خطاب التحفيز ويمكنك تحميله من هنا
  3. دليل على الأنشطة الاجتماعية.
  4. سجل الإنجازات: نسخة مطبوعة من STiNE أو قائمة شهادات الدورة. يقدم طلاب الماجستير وباحثو الدكتوراه شهادتهم النهائية.
  5. التقييمات من 2 أساتذة أو أساتذة مبتدئين في جامعة هامبورغ. في الحالات المبررة ، يمكن لأعضاء هيئة التدريس الآخرين في جامعة هامبورغ أيضًا إعداد التقييمات.

منح دراسة الطب في المانيا 2021

مميزات المنحة :

حد أقصى للتمويل الشهري 850 يورو حسب توفر التمويل

التقديم فى المنحة :

  • 15 أبريل (فترة التمويل: 1 أكتوبر حتى  30 سبتمبر من العام التالي)  (استمارة التقديم).
منح دراسة الطب في المانيا 2021

لمنح اكثر من هنا

 

و للمزيد

و اذا كنت تخطيت مرحلة الثانويه العامه هذا العالم سوف نخبرك ب أهم الجامعات التي تقدم منح لدراسة الطب للطلبة المتفوقين و الذي لم يحالفهم الحظ في اللحاق بكليات الطب الحكومية و الذي سبب لهم هذا معاناه و مأساه كبيرة و يعتقدون ان الحياه انتهت في هذه النقطه و لكن هناك دائما فرص أخري تعطيها لنا الحياه و كل ما علينا هو البحث .

و تعتبر من أهم الجامعات التي تقدم هذه المنح

 

 

منح مجانية لدراسة الطب 2021 في الجامعات الخاصة.

 

الجامعات المصرية التي تقدم المنح :
١- جامعة مصر

https://www.must.edu.eg/

٢- جامعة بدر

https://buc.edu.eg/english-learning-center/

٣- جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

https://www.zewailcity.edu.eg/main/index.php?lang=ar

٤- الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

http://www.aast.edu/ar/index.php

٥- جامعة الجيزة الجديدة

https://ngu.edu.eg/

ولكن هناك عده ششروط مهمه يمكنك معرفتها من هنا

 

https://univstudies.com/%d9%85%d9%86%d8%ad-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8-2021-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84/

 

يمكنك مراسلة تلك الجامعات و لا تجعل حياتك تقف علي هذا المنوال

 

 

للمزيد من المنح

 

 

منح دراسية كلية ابن سينا ضمن منح دراسية في تركيا و منحة ابن سينا ​​للعلوم الطبية 2021
دراسة الهندسة في تركيا والتخصصات الهندسية المتاحة 2021

منح دراسة الطيران في تركيا لعام 2021

منح الجامعات الخاصة 2021 في تركيا من جامعة Sabancı لطلاب البكالوريوس

منح دراسية تركيا 2021 مقدمة من جامعة Koç في الدراسات العليا ممولة بالكامل

منح دراسية مجانية في تركيا مقدمة من المنحة التركية 2021 ( منحة الحكومة التركية )

منح دراسية تركيا 2021 لجميع المستويات الاكاديمية

منح دراسية في تركيا ممولة بالكامل مقدمة من جامعة كوتش 2020-2021

 

منح الكلية العالمية مقدمة من جامعة واشنطن 2021

كل التفاصيل حول اليوس التركي 2021 و موعد التقديم و نتائجة

منح للدراسة في المانيا 2021 مقدمة من جامعة Ruhr Bochum

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى