منح دراسية

منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

منحه لدراسة الهندسة في أمريكا

تلعب دراسة الهندسة دورًا هامًّا في تشكيل المجتمع وتطوره ونهضته من خلال الإشراف على عديد من المشاريع وتنفيذها في مجالات مختلفة، وتُعَدُّ الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول استقطابًا للطلاب الدوليين في مجالات وتخصصات متنوعة منها دراسة الهندسة بفضل ما تضمه من جامعات عريقة مصنفة ضمن أفضل جامعات العالم، هذا فضلًا عن عوامل أخرى كثيرة من أهمها:

  • الريادة في مجالات مختلفة كمجالات الصناعة والبحث العلمي والتكنولوجيا.
  • إمكانية التعلم على يد كبار العلماء والمتخصصين.
  • توفُّر نظام تعليمي أكثر مرونة، حيث يمكن اختيار التخصص الدراسي الذي يرغب فيه الطالب.
  • إتاحة فرص عمل جيدة بمجرد التخرج من الجامعة والحصول على شهادة معتمدة ومعترف بها عالميًّا.
  • التبادل الثقافي وتنوع الخبرات التي تساهم في بناء الشخصية على المستوى الأكاديمي والمهني والاجتماعي.
  • ممارسة أنشطة مختلفة ثقافية ورياضية وترفيهية مع طلاب من دول متعددة.

وهذه وغيرها أسباب تؤكد لنا تنافس الطلاب الدوليين على الدراسة في أمريكا والالتحاق بإحدى جامعاتها المرموقة، خاصة من يرغب في الالتحاق بأحد تخصصات الهندسة، حيث إن أفضل البرامج الهندسية متوفرة في الجامعات الأمريكية، ومن خلالها يتمكن الدارس من تطوير قدراته واكتساب المهارات الصعبة وحل مختلف المشاكل والتحديات التي تواجهه.

إقرأ أيضا:منحة بحوث ما بعد الدكتوراه بجامعة Ghent في بلجيكا 2021

لماذا تدرس الهندسة فى أمريكا؟

 

إذا كنت مهتما بدراسة أي تخصص في الهندسه فإنك قد ترغب في السفر للخارج للدراسة. وكما تعلمون على الأرجح، بعض البرامج الهندسية الأفضل في العالم موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك من الممكن جدا أن تلقى تخصصك المفضل هناك. من معهد ماساتشوستس  للتكنولوجيا إلى جامعة ستانفورد، قد تكون وضعت على الأرجح ثلاث أو أربع جامعات أمريكية في القائمة الخاصة بك. إذا كان الأمرعلى هذا النحو، فمن الأفضل دائما معرفة متطلبات القبول مسبقا لإعداد نفسك بشكل أفضل.

ما هي تكلفة دراسة الهندسة في أمريكا؟

إن كنت ترغب في دراسة الهندسة في الولايات المتحدة، سوف تحتاج إلى البدء في التخطيط لتغطية النفقات المرتبطة بمثل هذه الخطوة، في أمريكا تختلف كل جامعة من حيث الرسوم الدراسية، وهناك أجزاء معينة من البلاد أكثر تكلفة من غيرها. وتشير التقديرات إلى أن الطلاب الدوليين يحتاجون إلى ما يقرب من USD45،000 سنويا للتعليم، والغذاء، والسكن، الرسوم الدراسية، ونفقات السفر، ومنتجات مختلفة.

ماهى متطلبات دراسة الهندسة في أمريكا؟

إذا كنت ترغب في دراسة الهندسة في الولايات المتحدة، تحتاج إلى التخرج من مدرسة ثانوية معتمدة ومعترف بها. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على علم بأن أي جامعة قد تقوم بالتقديم عليها سوف تحقق من الدرجات الخاصة بك للتأكد من أنك قد تلقيت الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة طوال دراستك في المدرسة الثانوية. يجب أن تهدف للحصول على أفضل الدرجات لأن برامج الهندسة في الولايات المتحدة يكون التنافس عليها كبير جداً.

إقرأ أيضا:جمعيات خيرية تقدم منح دراسية مجانا لعام 2021-2022

بجانب المتطلبات التعليمية، سوف تحتاج أيضا إلى إثبات الكفاءة العالية في اللغة الإنجليزية. يمكنك القيام بذلك عن طريق كسب 6.0 على الأقل في كل أجزاء إمتحان الأيلتس ((IELTS، أو الحد الأدنى من الدرجات من 565 في امتحان التوفل. ومن الممكن أيضا أن تقوم الجامعة بإعطائك إمتحان اللغة الإنجليزية الخاص بها للتأكد من قدراتك باللغة الإنجليزية.

 

أفضل جامعات أمريكا لدراسة الهندسة

الولايات المتحدة الأمريكية دولة حاضنة لكثير من الجامعات التي تمنح الدارسين فيها شهادات متخصصة في مجال الهندسة، بدءًا من البكالوريوس وحتى الدكتوراه، وهنا ستجد قائمةٌ تضم أفضل جامعات أمريكا في الهندسة:

جامعة ستانفورد:

وتقع في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، وتم تأسيسها في عام 1891م، حيث تعمل على إعداد الطلاب للريادة والمساهمة في المشاريع، كما وتمزج بين التدريس والتعلم والبحث، وقد نال أعضاء التدريس بها كثيرًا من جوائز نوبل.

جامعة بوردو:

تأسست في عام 1869م، وتقع في مدينة لافييت الغربية التابعة لولاية أنديانا ومن أبرز من تخرجوا فيها نيل أرمسترونج أول شخص يمشي على سطح القمر.

جامعة كارنيجي ميلون:

إقرأ أيضا:كيفية الدراسة في استراليا و تكاليف المعيشة فيها 2021

جامعة خاصة بحثية تقع في ولاية بنسلفانيا، وتأسَّست في عام 1912م، ويلتحق بها أكثر من 14000 طالب من أكثر من 100 دولة، ومن أبرز خريجيها جون ويلز وتيد دانسون.

جامعة ميتشيجان:

تأسست في عام 1817م نسبة الطلاب فيها إلى أعضاء هيئة التدريس 1:15، كما تتميز بإمكانية اختيار الطلاب بين برامج الدراسة من أكثر من فرع، تعمل الجامعة على تنمية مهارات الإبداع والتواصل وتطبيق المعرفة الأكاديمية وإعداد القادة.

جامعة كورنيل:

جامعة خاصة ضمن قائمة الجامعات التي يلتحق بها الطلاب بهدف دراسة الهندسة وتقع في إيثاكا بمدينة نيويورك تأسست في عام 1865م، ويلتحق بها أكثر من 20000 طالب وطالبة تمنحهم درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

شروط القبول لدراسة الهندسة

إذا كنت ترغب في الالتحاق بأحد تخصصات الهندسة في واحدة من أفضل الجامعات الموصى بها في أمريكا فإليك أهم المتطلبات التي تؤهلك للحصول على القبول الجامعي:

منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة من مدرسة معتمدة.
  • الحصول على المعدلات المطلوبة التي تقوم بتحديدها الجامعة التي سوف تلتحق بها.
  • إثبات المهارات العالية في اللغة الإنجليزية والحصول على المعدل المطلوب في أحد الاختبارات التي تحددها الجامعة كاختبار الآيلتس أو التوفل وما شابههما.
  • تقديم الإثبات المالي الذي يفيد بتحملك لتكاليف الدراسة في الجامعة.
منح لدراسة الهندسة في امريكا لعام 2021

التقديم في المنحة هنا 

التقديم في المنحة من هنا 

منح اخري

منح دراسية نيوزيلندا ممولة بالكامل من الحكومة النيوزلندا لعام 2021 \ 2022

منحة iti المقدمة من وزارة الاتصالات لعام 2021

منحة وزارة الاتصالات لعام 2021 و كل المنح الملحقة بالوزارة
السابق
منح جامعة هارفارد في الولايات المتحة الامريكية 2021
التالي
دراسة القانون في امريكا و كل ما يجب ان تعرفة 2021

اترك تعليقاً